الرئيسيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ليش القرد ياكل موز؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صمتي جرحني




مُساهمةموضوع: ليش القرد ياكل موز؟؟   السبت 13 مارس 2010 - 7:45

ليش القرد ياكل موز؟؟فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز!

وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرةإلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد وموزه...إلى أن توصلو اإلى حقائق عجيبة عنالموز...حسد العلماء القرد,, وجربواالموزعلى الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-

أنّ يحتويالموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحناالموزدفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأنموزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكونالموزالفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهاالموز، فالموزيمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

التدخين:يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

فقر الدم:يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحةالمعدة:يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجةالحرارة:تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيعخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

الدورة الشهرية:انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات:وفقاً لبحث في 'مجلة نيو إنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب،إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.منقول....ودمتم بصحة وعافية....


أربعـة أشياء في حياتك لا تفعلها
فقد الثقة
و نكث الوعد
و تحطيم العلاقات
و كسر القلب
لأنها لا تحدث صوتا ولكنها تحدث الكثير من الألم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
.~{أثـيـر

avatar

العــمـر : 32

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد ياكل موز؟؟   السبت 13 مارس 2010 - 8:56








..زعلتك..عجبك شي..عندك نقد بناء..وماتبيني اعرف انت مين
راسليني على
ASK
http://www.formspring.me/wjd2002



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدوء المطر


avatar


مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد ياكل موز؟؟   السبت 13 مارس 2010 - 12:06

سبحان الله
كل هذا في الموز
فوائده جدا رائعه
الحين بروح سوق الخضار وبشتري كل الموز وماراح ابقي لكم
ههههههههه
وحده طماعه
اختيار موفق صمتي جرحني
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صمتي جرحني




مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد ياكل موز؟؟   السبت 13 مارس 2010 - 19:29

يسلموووووووو على المرور


أربعـة أشياء في حياتك لا تفعلها
فقد الثقة
و نكث الوعد
و تحطيم العلاقات
و كسر القلب
لأنها لا تحدث صوتا ولكنها تحدث الكثير من الألم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليش القرد ياكل موز؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أثير المحبه :: ღ مُلـَـتََـقَىَ حَـَوَاءَ ღ :: ♥≈●○ عٌيــآدَتــِك ~-
انتقل الى: